0

أتسجل

للحصول على نصائح خبراء

bg_jamps_widget.jpg

لا أريد التوصل بهذا الاقتراح مجددا

test Fb connect

رغم التشابه الموجود بين بشرة طفلك وبشرتك، إلا أن طريقة اشتغال بشرته مختلفة عنك بشرة رضيعك

بشرة الرضيع الميالة إلى الإصابة بالحساسية: اكتشفي طقس علاجي سيغير كل شيء

عندما يكون للرضيع بشرة ميالة طبيعيا إلى الإصابة بالحساسية، تتأثر لذلك الأسرة بكاملها على المستوى العاطفي وعلى مستوى الحياة اليومية. ومن أجل مساعدة الآباء وتحسين جودة حياة أطفالهم الصغار، طورت مختبرات لاروش بوزاي منتجات جديدة، في إطار فئة LIPIKAR الموجهة منتجاتها للبشرة الجافة؛ وهي المنتجات التي جاءت لتناسب الأطفال وتلبية الحاجيات الخاصة للبشرة الميالة إلى الإصابة بالحساسية، مثل +Lipikar Syndet AP أو مرهم +AP.

الإحساس السيء بالأكال الجلدي

يعتبر التهاب الجلد التأتبي واحدا من الإصابات الجلدية التي يمكنها أن تصيب الرضع ابتداء من الشهر الثالث. وغالبا ما تظهر على الوجه، لكن يمكنها أن تتطور إلى ثنايا جلد الرجلين والمعصمين والمرفقين عند الرضيع.

ويدخل ضمن أعراض هذه الإصابة جفاف البشرة والتغيرات الطارئة على الواقي الجلدي. وتتسبب الإصابة في تسهيل دخول مسببات الحساسية إلى الجلد؛ وهو ما يؤدي إلى ظهور الأكال الجلدي الذي يؤدي بدوره إلى التأثير على جودة حياة الأطفال بفعل اضطرابات النوم والمزاج والإحساس بعدم الراحة المستمر... وهي كلها إصابات يمكنها أن تؤثر سلبيا على الحياة اليومية للأسرة كلها.

غالبا ما يشعر الآباء بالعجز في مواجهة هذا المشكل، الذي يعتبر مصدر إزعاج كبير وألم لبشرة الأطفال؛ ما يؤدي بهم إلى البكاء والانزعاج والعجز عن النوم الطبيعي.

كيف السبيل إلى حياة أفضل مع البشرة الحساسة؟

مع مرور الوقت، تتراجع حدة الإصابة، وفي 50% من الحالات، تتراجع حساسية الجلد تدريجيا إلى أن تختفي نهائيا في سن الخامسة. ولتجاوز هذه المرحلة، يجب على الآباء أن يتعلموا كيفية تدبير مراحل الإصابة والعناية ببشرة رضيعهم للحيلولة دون ظهور أزمات صحية أخرى.

لتقليص الأكال والالتهابات التي يمكنها أن تؤدي إلى تعقد حالة الإصابة، غالبا ما يصف أطباء الأطفال والجلد لمرضاهم كورتيكويدات جلدية ذات الاستعمال الموضعي، والتي يفضل استعمالها ليلا.

وعندما تختفي الإصابات، ينبغي تعويض هذه الأدوية بكريمة ملينة.

يمكن مستحضر +LIPIKAR Baume AP ، الذي طورته مختبرات لاروش بوزاي، من التأثير إيجابيا على مختلف العوامل المتسببة في ظهور الحساسية، ويسمح بتقليص وتيرة ظهور حالات الجفاف الجلدي الحاد. إذ يعمل على:

• تلطيف حالات الأكال الجلدي بسرعة؛

• يسمح بتصحيح الواقي الجلدي بفضل مفعوله المدعم بالنياسيناميد وزبدة الشيا المركزة بنسبة 20%؛

• يعيد التوازن ويثبت الميكروبيوم.

ومن أجل تحقيق راحة دائمة لبشرة رضيعك الميالة إلى الإصابة بالحساسية، ينصح باستعمال مستحضر دون تغييره. إذ لا يفيد أن تستعملي منتجات عديدة لعلاج الحالة. باختياراك +LIPIKAR Baume AP ، فإنك تعالجين بعناية العوامل الأساسية المسببة لحساسية الجلد.

كوني حذرة خلال فترة استحمام رضيعك

من أجل عناية كاملة ببشرة رضيعك، ينبغي الانتباه جيدا إلى لحظة الاستحمام وتنظيف بشرته:

• استعملي جل ناعم جدا خال من الصابون، مثل +LIPIKAR Syndet AP، الذي يلائم البشرة الهشة لرضيعك؛

• امنحي رضيعك حماما دافئا لا ساخنا؛

• عند إخراج الرضيع من الماء، جففي جيدا جلده بالضغط الخفيف على الفوطة؛ تسمح هذه الطريقة بنفاذ المكونات الفعالة للكريمة الملينة أو الكورتيكويدات الجلدية، التي ينبغي استعمالها في خلال الدقائق العشرة بعد الحمام، إلى الجلد.

loading : 0,242 sec