0

أتسجل

للحصول على نصائح خبراء

لا أريد التوصل بهذا الاقتراح مجددا

test Fb connect

رغم التشابه الموجود بين بشرة طفلك وبشرتك، إلا أن طريقة اشتغال بشرته مختلفة عنك

حب الشباب الرضيع والجلبة الحليبية (القشرة الحليبية): كيف العناية ببشرة الرضيع؟

خلال الأشهر التي تلي الولادة، يمكن أن يصاب الرضيع بالعديد من الأمراض والتهيجات الجلدية. هنالك نوعان من أكثر الإصابات التي تلحق بالرضيع في مراحل النمو الأولى، وهما: حب الشباب الرضيع والجلبة الحليبية. ورغم أن هذه الإصابات الجلدية تختفي من تلقاء نفسها بعد مدة، نقدم إليك سيدتي بعض النصائح التي تساعدك على علاجها.

حب الشباب الرضيع

يمكن أن يظهر حب الشباب الرضيع خلال الأسبوعين الأولين بعد ولادة الرضيع. ويظهر على شكل حبّ أحمر على الوجه، خاصة على الخدين والجبهة والذقن، وأحيانا في الظهر. إذ تحمر البشرة التي تعلو هذا الحبّ أو تحيط به؛ ويمكن أن يتعقد المشكل مع ارتفاع الحرارة أو إذا كان الرضيع أكثر حركية من المعتاد.

عموما، يختفي حب الشباب الرضيع بدون أي علاج جلدي في خلال بضعة أشهر. ولتفادي التهيج الذي يلحق بجلد طفلك أثناء فترة الاستحمام أو الدش، يمكنك استعمال LIPIKAR Syndet ، الذي له مفعول لطيف على الجلد الحساس للرضيع. واظبي على الاحتفاظ بالماء الحراري لاروش بوزاي على مقربة منك من أجل رشه على الوجه وعلى بقية المناطق المصابة لتهدئة بشرة رضيعك.

توجيهات

بالرغم من أن حب الشباب الرضيع لا يحتاج إلى علاج طبي، إلا أنه يتطلب منك تفادي استعمال منتجات أو علاجات يمكنها أن تعقد حالة بشرة طفلك، مثل الصابون الذي يحتوي على الدهنيات والمراهم الدهنية أو المنتجات المضادة لحب الشباب المخصصة للمراهقين والبالغين.

الجلبة الحليبية

تشبه الجلبة الحليبية، المعروفة أيضا باسم التهاب الجلد الدهني، القشرة؛ وغالبا ما تترتب عن إفراط في إفراز الدهنيات على فروة الرأس يؤدي إلى تكون رقائق حمراء على رأس الرضيع. وعموما، تظهر هذه الإصابة الجلدية عند الرضع في سن الثمانية أشهر. عوامل كثيرة يمكنها أن تتسبب في ظهور الجلب الحليبية من قبيل السوابق المتعلقة بالإصابة بالإكزيما أو الاستعداد الوراثي أو استمرار تواجد هرمونات الأم في جسم الطفل.

يوميا، وخلال الاستحمام أو الدش، دلكي بلطف فروة رأس رضيعك بمنتوج منظف خاص؛ وهو ما سيساعد على تليين الرقائق الجلدية وفصلها عن الجلد ثم سقوطها تلقائيا. في نهاية الحمام، يمكنك أن ترشي ماء لاروش بوزاي الحراري على بشرة رضيعك لتلطيفها.

توجيهات

لتفادي الالتهابات، تجنبوا حك الرقائق الجلدية.

loading : 0,606 sec