0

أتسجل

للحصول على نصائح خبراء

لا أريد التوصل بهذا الاقتراح مجددا

test Fb connect
الجلد الميال للإصابة بحب الشباب والماكياج

الماكياج: صديق أم عدو؟

نعيش في عالم يوجد فيه الإتقان في كل مكان؛ في الأفلام، في الأغاني المصورة وعلى أغلفة المجلات نجد صورا كثيرة تطالها اللمسات الفنية، تعاد معالجتها إلى أقصى الحدود. بالنسبة للإنسان، عندما تظهر الشوائب عند الأشخاص ذوي جلد له قابلية الإصابة بحب الشباب، ما هي أول فكرة تتبادر إلى الذهن؟: "أحتاج إلى لون قاعدي، إلى بودرة، أحتاج لأي شيء لإخفاء هذا الجلد".

الماكياج والبشرة الدهنية القابلة للإصابة بحب الشباب: علاقة معقدة

من جهة أولى، يعطي الماكياج نتائج آنية؛ من جهة ثانية، نجد أطباء الجلد (والأمهات) يحذرون، غالبا، المراهقات من أن الماكياج الدهني أكثر من اللازم أو السميك يمكنه أن يزيد من تعقد حالة الإصابة بحب الشباب والشوائب الجلدية. نعم، استعمال طبقة سميكة من الماكياج سيخفي هذه الشوائب، إلا أنها ستعطي الانطباع، أيضا، بأنك تضعين قناعا سميكا على وجهك.
كيفما كانت المواد المستعملة، حافظي على وفائك لبعض القواعد الأساسية:

  • التركيبات غير الدهنية والتي لا تسبب الحساسية هي صديقتك في الماكياج؛
  • لا تبالغي في وضع عدة طبقات من الماكياج على وجهك، دعي جلدك يتنفس بما فيه الكفاية؛
  • اغسلي يديك قبل استعمال الماكياج ونظفي بانتظام فرشاتك وكل أدوات الماكياج الأخرى حتى تتفادين البكتيريا التي تلتصق بهذه الأدوات.
  • واظبي، يوميا، على إزالة الماكياج من وجهك في المساء.

لون موحد لا يشبه القناع

تحتوي التركيبة الجديدة على نفس درجة تركز المكونات المقاومة لحب الشباب الموجودة في أي كريمة كلاسيكية، لكنها تركيبة ملونة خالية من مسببات الحساسية وتعطيك أفضل الحلول: لون موحد آني المفعول ونتائج دائمة على الشوائب والبقع.
إضافة إلى ذلك، تتميز التركيبة بخفة تجعلها ملائمة، تماما، للفتيات والمراهقات.

الأثر العاطفي الإيجابي لتصحيح لون البشرة

يعرف أطباء الجلد جيدا أن الإصابات البارزة على جلد مرضاهم لها أثر على جودة الحياة. دراسة حديثة (1) أكدت أن التركيبات الملونة يمكنها تقليص حدة حب الشباب.
فقد استعمل الباحثون وحدة قياس جودة الحياة لقياس أثر الإصابات الجلدية البارزة قبل وبعد استعمال ماكياج مصحح. وجاءت النتائج قطعية؛ إذ مكن الماكياج من تحسين جودة حياة الأشخاص بنسبة 20%.

تمكن المواد العلاجية الملونة إذن من توفير تحسن سريع مع ضمان فاعلية دائمة

loading : 0,593 sec