0

أتسجل

للحصول على نصائح خبراء

bg_jamps_widget.jpg

لا أريد التوصل بهذا الاقتراح مجددا

test Fb connect
5 حركات سريعة لتجميل البشرة الحساسة

أحيانا، يُنظر إلى البشرة الحساسة كما لو أنها عقاب مزدوج للشخص من حيث أنها تسبب له تفاعلا مبالغا فيه مع مستحضرات التجميل وتمنعه من وضع الماكياج الذي يريد. رغم ذلك، فإن هذه المتعة اليومية تبقى متاحة للبشرة الأكثر هشاشة. بل يمكن القضاء على احمرار البشرة وإخفاء التفاعلات الجلدية السلبية وحماية البشرة ضد الأضرار الخارجية. لكن شرط العمل بهذه النصائح الأساسية:

القاعدة 1

الاختبار قبل الاستعمال

تتفاعل البشرة الحساسة بشكل سلبي مع بعض العوامل التي يتقبلها الجلد "الكلاسيكي" عادة. من الضروري، إذن، البدء باختبار أي منتوج على جزء محدود من الوجه قبل اعتماده بشكل نهائي. إذا لم يحدث أي تفاعل سلبي مع الجلد خلال الأربع وعشرين ساعة الموالية للاستعمال، فإن النتيجة حسنة، إذن. فقد وجدت المنتوج المناسب لك.

القاعدة 2

تفادي المواد المسببة للحساسية

في مجال الماكياج الخاص بالبشرة الحساسة، لابد من توخي الحذر. إذ ينبغي الإحاطة علما بطبيعة جميع مكونات المواد المستعملة. تأكدي من أن المنتوج يستجيب لمعايير السلامة من حيث خلوه من المسببات للحساسية ومن اختباره تحت المراقبة الطبية.
لا تنسي أن تتأكدي من وجود عبارة "Nickel Controled"، التي تعني أن المنتوج يحتوي على الحد الأدنى من النيكل، وهو ما يقلص مخاطر التعرض للحساسية.

القاعدة 3

راهني على أفضل حلفائك

اعتبارا لأن جلدك الحساس ليس له أعداء فقط، يجدر بك أن تعرفي جيدا من هم حلفاؤك. ففيما يتعلق بالماكياج، راهني على التركيبات الأقل تسببا في الحساسية، غير الدهنية والتي لا تتسبب في ظهور الشوائب الجلدية والغنية بالمكونات الترطيبية والمضادة للأكسدة.
استعملي التركيبات الخفيفة التي لا تغلق مسام الجلد وتترك مجالا لتنفس الجلد. استعملي، كذلك، مواد توفر لك الحماية ضد الأضرار الخارجية مثل الشمس والتلوث.

القاعدة 4

الماء الحراري، اختيار ذكي

رطبي وجهك بالماء الحراري لاروش بوزاي عند الانتهاء من الماكياج لأن هذه العملية تساعد على ثبات الماكياج على وجهك لفترة طويلة مع منحه النعومة والترطيب والحماية بفضل تركيبته الفريدة التي تجمع بين الأملاح المعدنية والعناصر الغذائية مثل السلينيوم الذي يتوفر على فضائل مضادة للأكسدة معترف بها.

القاعدة 5

اعتني بمواد التجميل لأنها ستعتني بك

تعتني مواد التجميل بجلدك؛ تحتاج هي الأخرى لأن تعتني أنت بها حتى تحافظ دائما على فاعليتها وتبقى رائعة الأثر على بشرتك كما كانت منذ اليوم الأول. لذلك، احتفظي بها في مكان جاف وطري (ليس بالضرورة، إذن، غرفة الحمام). لا تتركيها في الهواء الطلق ونظفي دائما فرشاة وأدوات التجميل بعد كل استعمال.

loading : 0,263 sec