0

أتسجل

للحصول على نصائح خبراء

bg_jamps_widget.jpg

لا أريد التوصل بهذا الاقتراح مجددا

test Fb connect
عشر حركات سريعة من أجل ماكياج سليم وفعال

لا يمكن ارتجال الماكياج بأي طريقة كانت، لاسيما إذا كانت البشرة حساسة. بل ينبغي احترام بعض المبادئ من أجل ماكياج ناجح.

القاعدة 1

تنظيف الجلد بشكل منتظم

لا يمكن الحصول على ماكياج مثالي بدون التخلص التام والصحيح من الماكياج القديم. فالغبار المتراكم طوال ساعات اليوم، يمنع الجلد من التنفس والماكياج من الثبات لمدة أطول. مرة واحدة في الأسبوع، كأقصى تقدير، استعملي مزيل ماكياج لتطهير الجلد وتنعيمه.

القاعدة 2

استعملي علاج الوجه كقاعدة أولية للماكياج

الماكياج الناجح يبدأ بتحضير جيد للبشرة، يعني من خلال ترطيبها. بفضل هذه القاعدة، يبدو اللون القاعدي للبشرة أكثر انسجاما ونضارة. اختاري، إذن، مستحضرا مناسبا لحاجات جلدك حسب طبيعة هذا الأخير: جاف، ذهني، مختلط، مقاوم لعلامات التقدم في السن...

القاعدة 3

إخفاء العيوب الجلدية

يمكن التصحيح الملون للشوائب من إخفاء العيوب الجلدية. عند خلطها، لونين مع لونين، تتفاعل الألوان بينها فتنتفي. الأخضر يزيح أحمر البقع الجلدية والندوب والشرايين البارزة والاحمرارات التي تظل بادية على الجلد بعد العلاج بالليزر. اللون الأصفر يخفي اللون الأزرق الذي يظهر على الحواف الزرقاء تحت العينين والدوالي الوريدية أو كدمات ما بعد الجراحة.

القاعدة 4

توحيد لون الوجه

ابدئي بوضع لون قاعدي وفق أربع حركات: على الوجه والخدين، وقصبة الأنف والذقن؛ ثم اسحبي في اتجاه الخارج مثل كريمة. حافظي على نفس الحركة مهما كان اللون القاعدي الذي تختارينه: كريمة، سائل أو صلب. استعملي فرشاة التجميل واستعيني بالأصبع من أجل نتيجة طبيعية.

القاعدة 5

تثبيت الماكياج

أكملي الماكياج بوضع بودرة تعمل على تثبيت مصحح البشرة واللون القاعدي وتعطي لونا أسمرا للمناطق الأكثر تعرضا للمعان مثل الجبهة، الذقن وجناحي الأنف. لتمديد ثبات الماكياج على وجهك، استعملي بخة من الماء الحراري على مسافة 30 سم من الوجه.

القاعدة 6

تجميل الوجه بأحمر الخدود

تعطيك هذه المرحلة نضارة جميلة؛ استعملي المسحة الحمراء على الجانب البارز من الخدين للحصول على مظهر نضر. ستحصلين على مسحة لون ستزيد من جمال لون بشرتك.

القاعدة 7

تجميل النظرة

من أجل فتح النظرة، قومي بثتبيت اللمسات المفتوحة داخل الجفن المتحرك، لأنها تتلقف الضوء. استعملي الألوان الأكثر قوة على مستوى الزاوية الخارجية للعين من أجل نظرة تشع نضارة وروعة. لمسة ماسكارا تعطي للماكياج مظهرا نهائيا مثاليا.

القاعدة 8

تجميل الابتسامة

ابدئي برسم حواف الشفتين بقلم ماكياج لإبراز خطوطهما؛ تمكنك هذه العملية من الحصول على ثبات أفضل لأحمر الشفاه. اختاري لونا قريبا من لون أحمر الشفاه على أن تكون حركة اليد من المركز نحو صوار الفم. وللحصول على اللمعان، ضعي لمستك الخاصة باستعمال الكلوص.

القاعدة 9

تنظيف الفرشاة

بالنسبة للنساء المخلصات للمالكياج بالفرشاة، لا تنسين تنظيفها مرة واحدة على الأقل في الشهر بمادة مناسبة. التنظيف يقلل من مخاطر الحساسية ويطيل في عمر الفرشاة.

القاعدة 10

إزالة الماكياج كل مساء

لتمكين الجلد من التنفس، لابد من إزالة الماكياج من الوجه بشكل تام كل مساء للتخلص من الشوائب التي تعلق بالوجه خلال النهار، والتي تمنع الجلد من التنفس. الجلد الحساس يفضل مستحضرا حليبيا لإزالة الماكياج أو محلولا إيونيا.

loading : 0,265 sec