0

أتسجل

للحصول على نصائح خبراء

bg_jamps_widget.jpg

لا أريد التوصل بهذا الاقتراح مجددا

Back to laroche-posay.com

The new kid's corner dedicated to encourage autonomy of children with atopic eczema

الأكزيما عند الأطفال وممارسة الرياضة

هل أنت لاعب كرة سلة محترف أم أنت راقصة بارعة أم مبارز قوي بلعبة الكونغ فو؟ لحسن الحظ تتنوع الرياضات بشكل كبير ولذا لا تجعل إصابتك بمرض الأكزيما أن تقف في وجه سعادتك واستمتاعك بممارسة الرياضة الأقرب إلى قلبك، وكل ما تحتاجه أيها البطل هو العناية ببشرتك بالشكل الأمثل!

Img_الأكزيما عند الأطفال وممارسة الرياضة

قم بالتدابير اللازمة الخاصة بالرياضة المائية

لا يوجد أجمل من السباحة في الماء كالأسماك! وسواءً اخترنا السباحة في مياه البحر المالحة أو برك السباحة فبشرتنا بحاجة للقليل من العناية الخاصة، وكل ما هنالك بأنه يجب عليك تطبيق بعض كريمات الحماية قبل الدخول إلى الماء وعند خروجك من الماء سارع إلى الحمام وشطف بشرتك بالماء ومن ثم أعد تطبيق كريمات الحماية على المنطقة المصابة بالأكزيما.

خذ احتياطاتك قبل ارتداء بدلات الرياضة الخاصة بك

مختلف أنواع الرياضات تتطلب منك بدلات خاصة للرياضة (كطقم الجودو أو كرة القدم أو فستان الباليه). ولسوء الحظ بأن معظم هذه الملابس مصنعة من مادة البولستر والتي تسبب لك شعور بالحك مزعج للغاية، ولهذا احرص على تطبيق كريم الأكزيما الخاص بك قبل ارتدائها واتركه ليجف ومن ثم ارتدي ثياب قطنية داخلية قبل وضع هذه البدلات الرياضية الجميلة على جسمك لمنع احتكاكها مباشرة مع البشرة.

v_article05_para2.jpg

وإذا لم تكن مضطراً لارتداء ثياب خاصة فإن شورط مريح وكنزة من القطن فضفاضة سيفيان بالغرض، لأنهما يساعدان على تبريد جسمك وكما يمنحان بشرتك فرصة للتعرض لأشعة الشمس المفيدة للأكزيما، ولكن في حال كانت أشعة الشمس قوية لا بد أن تحيط بشرتك بالعناية عبر تطبيق الواقي الشمسي كل ساعتين وكذلك ارتداء النظارات الشمسية والقبعة ليحميانك من الشمس.

v_article-11.jpg

لا تستغني عن تمارين الإحماء

احرص على القيام بحركات إحماء بطيئة ولطيفة عند البدء بممارسة الرياضة مهما كان نوعها، فهذه المرحلة سوف تجنب ارتفاع حرارة جسمك بسرعة وبالتالي البدء بالحك. وكما نحثك على أخذ فترات استراحة لتبريد جسمك وشرب الماء الضروري لبشرتك. وأفضل نصيحة نقدمها لك لإنعاش بشرتك أثناء الرياضة هو رشها برذاذ الماء المعدني Thermal water  في فترات الاستراحة، وكما تعلم بأن التعرق يزيد من سوء حالة الأكزيما عندما يبقى على البشرة لفترات طويلة ولذا اشطف بشرتك بمياه فاترة لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق متواصلة ومن ثم جفف بشرتك بمنشفة من القطن وبالنهاية طبق كريمك الخاص على بشرتك.

اكتفي بتشجيع أصدقائك في بعض الحالات

تمنحنا ممارسة الرياضة جسداً صحياً كما تغمرنا بالسعادة، لكن في بعض الأحيان قد تضطرنا الظروف إلى الجلوس في المقاعد الجانبية من الملعب وتشجيع أصدقاءنا، وهذه الظروف هي:
•    الأيام شديدة البرودة والأيام الحارة جداً.
•    التهاب بشرتك المصابة بالأكزيما.
•    إصابة بشرتك بخدوش حمراء ناتجة عن الحك الشديد للبشرة.
•    عندما تمتد فترة حكاك شديدة للبشرة لعدة أيام.

v_article-494239087.jpg

ضع سلاحك الخاص بالأكزيما في جيبك

لا تنس وضع ليبيكارستيك الخاصة بالأكزيما في جيب بنطالك، وفور شعورك بالحاجة للحك قم بتطبيقها على شكل دائرة حول المنطقة المزعجة وسوف تتخلص من الشعور بالحك بفترة قصيرة جداً.

loading : 0,469 sec