القواعد الذهبية

10 نصائح عن كيفية الاعتناء ببشرة جسمك

v_header_goldenrules_393.jpg

البشرة الجميلة والصحية تتطلب عناية يومية.  واذا اتبعت القواعد الذهبية قبل حمامك اليومي، وفي العطلات، واثناء أشهر الشتاء الباردة... فسوف تحصلين علي بشرة أكثر نعومة ومرونة وجمال متألق!

Rule 1

أنا أحمي بشرتي من أشعة الشمس

2. Golden Rules - body care_illu 1

للحفاظ  على صحة بشرتك، لا تتعرضي لأشعة الشمس بدون حماية. استعملي كريم الشمس الذي يحتوي علي عامل الوقاية من أشعة الشمس و يلائم نوع بشرتك. استعملي كريم الوقاية من أشعة الشمس علي اساس منتظم. كما ينصح بشدة البقاء بعيدًا عن أشعة الشمس خلال ساعات الذروة من اليوم.

Rule 2

استخدم فقط صابون لطيف علي بشرتي

2. Golden Rules - body care_illu 2

هل تصبح بشرتك جافة خاصة بعد الاستحمام؟ من المهم استخدام منتجات لطيفة خالية من الصابون للعناية بالبشرة أثناء  التنظيف المعتاد. اذا استخدمت المنتجات القاسية للغاية، فسوف تصبح بشرتك شديدة الجفاف وسوف تشعرين بعدم ارتياح. المنتجات الافضل للاستخدام: الصابون الغني بالدهون.

Rule 3

أثناء الاستحمام!

2. Golden Rules - body care_illu 3

الاستحمام باستخدام الدوش أفضل لبشرتك من حوض الاستحمام الذي يتسبب في جفاف البشرة. تأكدي من ان الماء فاتر أكثر من كونه ساخن. لمحبي استخدام حوض الاستحمام، فلا باس باستخدامه من وقت لآخر. ولكن لا تمكث في الماء لفترة طويلة.

Rule 4

فن تجفيف بشرتي بلطف.

2. Golden Rules - body care_illu 4

قبل الانتهاء من الاستحمام، قومي بشطف كامل الجسم بشكل جيد لإزالة كل آثار المنظف. ثم، جففي بشرتك بشكل سريع من خلال تجفيف رجليك وصدرك وذراعيك، إلخ. بلطف باستخدام المنشفة. لا تفركي بشرتك بقوة حتي تجف.

Rule 5

انا أقوم بترطيب بشرتي يوميًا.

2. Golden Rules - body care_illu 5

اجعلي ترطيب بشرتك عادة يومية! بعد التجفيف اللطيف لبشرتك الجافة باستخدام المنشفة، استخدمي الكريم المناسب لكي يعمل علي ترطيب بشرتك بكفاءة. سوف يساعد ذلك علي استعادة الحاجز المائي الدهني الذي يغطي بشرتك. لا تنسي كل انواع البشرة تتطلب الترطيب!

Rule 6

عندما يكون الجو باردًا، ارتدي ملابس تدفئني

2. Golden Rules - body care_illu 6

هل لاحظت من قبل أن بشرتك تصبح حساسة خاصة أثناء شهور الشتاء؟ في الواقع، الطقس البارد  إضافة الي الرياح والشمس يساعد علي جفاف البشرة، مما يتسبب في شعور غير مريح من التضيق والوخز. حالما تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض، تأكدي أنك ترتدي ملابس تدفئك. ولا تنسي حماية يديك!

Rule 7

انا اشرب الكثر من الماء

2. Golden Rules - body care_illu 7

يحتاج جسدك الي الحصول على كميات كافية من السوائل حتى تصبح بشرتك جميلة. تأكدي من تناول قدر كافٍ من الماء علي سبيل المثال ما يقرب من 8 أكواب يوميًا. كوب من الماء عند الاستيقاظ، وكوب الشاي في الإفطار، والمياه المعدنية أثناء النهار، وشاي بالأعشاب في المساء ..... تعمل هذه الطريقة على تلبية كل احتياجاتك من الماء على مدار اليوم!

Rule 8

أتناول طعام صحي، ووجبات متوازنة جيدًا!

2. Golden Rules - body care_illu 8

الحمية الصحية المتوازنة ليست جيدة فقط من أجل جسدك فحسب، بل لبشرتك أيضًا. كل يوم ينبغي عليك تناول 5 حبات من الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الاكسدة.  وسوف يساعدك ذلك في الحفاظ علي جمال وصحة بشرتك.

Rule 9

أحصل علي قدر النوم اللازم للمحافظة على جمالي

2. Golden Rules - body care_illu 9

إذا أخذت قسطًا كافيًا من النوم، فسوف تبدو بشرتك صحية ومتألقة! يحتاج جسدك الي قدر معين من النوم حتى يظل صحيًا: 9،8،7 ساعات ... في الواقع تتحدد متطلبات النوم بواسطة جيناتنا.

Rule 10

توقفي عن التدخين!توقفي عن التدخين!

2. Golden Rules - body care_illu 10

هل تدخنين؟ التدخين ضار جدا لصحة بشرتك. فهو يجعل البشرة باهته ويسبب شيخوخة البشرة بسرعة.  وهذا سبب للإقلاع عن التدخين، أليس كذلك؟

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات