3 أسئلة لخبير

"لا تستهن بالعواقب الناجمة عن ضعف البشرة"

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_3questions_default.jpg

مقدمي الرعاية الصحية وموظفو المطاعم والعمال اليدويين والحلاقين والخبازين ... (1) قائمة المهن التي تتعرض أيديهم بشكل متكرر للهجوم لفترات طويلة. الشيء الأكثر شيوعًا بينهم يوميًا هو التعرض للمذيبات العضوية والصابون ومواد تنظيف الأسطح والتي لها عامل هيدروجيني أكثر مما تتحمله البشرة.
وفي حالة الشفتين، فإنها البرودة والرياح وأشعة الشمس، ولا سيما علاجات الجفاف التي تصبح مصدر مستمر للاعتداء علي البشرة. إن استعمال CICAPLAST لليدين والشفتين معًا لأمر ضروري لمنع حدوث مضاعفات.

ما السبب في كون بشرة اليدين ضعيفة للغاية؟

ليس لكونها ضعيفة فقط بل لأنها تتعرض لضغط مستمر.

لأن بشرة اليدين في كثير من الأحيان عرضة للجفاف وفقدان الماء. لأنها تحتوي علي عدد قليل من الغدد الدهنية وعوامل الترطيب. هذه كله يعني أن تلك الطبقة المائية الدهنية التي من المفترض أن تحمي البشرة شبه منعدمة. وبالتالي تكون النتيجة ضعف البشرة. بالإضافة الي أن اليدين هي من أكثر الأعضاء استخدامًا علي مدار اليوم. سواء كان ذلك في سياق الأعمال المهنية أو في الأعمال المنزلية فإن أيدينا دائمًا ما تكون في خط الجبهة. كما أن الأيدي معرضة للغاية للتأثر بالضغوطات البيئية مثل البرودة وأشعة الشمس.

ما هي المخاطر المحتملة عند تعرض اليدين للهشاشة والتعرض المستمر للاعتداءات ؟

التحول من ضعف البشرة إلي الإصابة بالالتهاب الجلدي المزمن.

فعندما تضعف البشرة فعليا فإنها تتفاعل بشكل اكثر عنفا بالتعرض المتجدد للحساسية أو التهيج كنتيجة لحدوث التهاب أو أكزيما أو حساسية. في أشد الحالات خطورة فإن البشرة تتفاعل بشكل سيء مما قد يؤدي إلي دخول المستشفى أو فقدان الوظيفة (إذا كان رد الفعل عبارة عن عجز في الإطار المهني)

نصيحة عملية

1. Regles d'or_illu 1

فاذا كنت تمارس أعمالا يدوية مما يجعل يديك تحت ضغط كبير فلا تتهاون وتذكر ارتداء القفازات واستعمال الكريم الواقي مثل كريم CICAPLAST لليدين. ايضا عليك ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية التي تعتبر مصدر للعدوان وتهيج البشرة خاصة للبشرة الحساسة. لا تنتظري حتي تتضرر بشرتك وتصبح جافة تماما قبل استخدامك للكريم عدة مرات يوميًا. ولا تنسي استعمال كريم CICAPLAST في المساء قبل الذهاب للنوم.

لماذا تجف بشرة الشفاه بسرعة؟

تستفيد الشفاه من قليل من عوامل الحماية الطبيعية ولذلك فإنها معرضة بشكل خاص للضعف.

ولأنها شبه مخاطية فإنها لا تحتوي علي طبقة قرنية. وهي رقيقة للغاية كما أنها تخلو من الغدد الدهنية. وبالتالي فإنها لا تحتوي علي طبقة دهنية علي سطحها بشكل مثالي. ولأنها تظهر بشكل بارز مثل الانف وعظام الوجنتين، فإنها أول ما يعاني من البرودة وأول ما يتضرر بسبب الرياح. كما أن بشرة الشفاه لا تنتج الميلانين ايضًا، فلذلك لا تستطيع حماية نفسها من أشعة الشمس. فهي هشة وضعيفة وتتعرض بشدة للجفاف وفقد الماء والتهيج.

ما هي النتائج المترتبة علي ترك الشفاه الجافة بدون عناية؟

عندما تفقد البشرة درعها الواقي فإنها تكون عرضة للإصابة بأمراض خطيرة.

الجفاف والتقشر والتشقق الناجم عن التعرض للرياح والبرودة والعلاجات من نوع الايزوتريتنون التي لها أثر مجفف للبشرة يمكن أن يزيد الوضع تفاقمًا. مما قد يجعل تلك التشققات مزمنة. مثل هذه الظروف يمكن أن يؤدي إلي التهاب الشفاه أو التهاب الفم مثل التهاب الشفاه التحسسي والمؤلم.

نصيحة عملية

1. Regles d'or_illu 3

وعندما تتضرر الشفاه وتجف علي وجه  الخصوص فإن استعمال المرطب البسيط لا يكفي. لذلك تحتاج البشرة إلى بلسم لعمل إصلاح لحاجز البشرة والتي بموجبه ستتعافى البشرة. ولكن لا تنتظري حدوث تلك الاضرار، عند اقتراب فصل الشتاء، وعند قضاء العطلة بين الجبال أو علي شاطئ البحر، فعند البدء بالعناية بها مع العلم بالأضرار التي يسببها جفاف البشرة ( مثل علاجات حب الشباب) تذكري أن تستعملي كريم CICAPLAST للشفاه عدة مرات يوميًا لمساعدة بشرتك للتغلب علي الاعتداءات. استعملي البلسم في المساء بطبقة سميكة واتركيه طيلة الليل.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات