3 أسئلة لخبير

ينبغي أن يتلائم العلاج ضد القشرة مع نوع القشرة المحدد

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_3questions_default.jpg

تتكون القشرة من مجموعات من خلايا البشرة الميتة والتي تغطي فروة الرأس. يستشير الكثير من الناس أطبائهم لهذا الاضطراب المتكرر، والمرتبط بتهيج فروة الرأس والحكة. كيف يمكننا التخلص من قشرة الرأس؟ هذا ما نصح به أحد أطباء الأمراض الجلدية.

هل توجد أنواع مختلفة من قشرة الرأس؟

فيما يتعلق بفروة الرأس الجافة، تتكون قشرة الرأس من قشور جافة، صغيرة وناعمة وبيضاء والتي يمكن اسقاطها بسهولة

لذا فهي تبدو واضحة علي الملابس الداكنة. في فروة الرأس الأكثر زيتية، فإن القشور أكبر وأكثر سمكًا وتميل للالتصاق بفروة الرأس عند جذر الشعر. كما يمكن أن تصاحب قشرة الرأس حكة بفروة الرأس. التهاب الجلد الدهني فروة الرأس حيث قشرة الرأس في أسوأ حالاتها، مما تتسبب في أن تصبح البشرة حمراء وقشرية حول الشعر.

ما هي الحلول التي توصي بها؟

أولاً أود أن أشرح أن السبب الرئيسي لقشرة الرأس:

هو خميرة يطلق عليها الوبيغاء البيضاوية، والتي تعيش بشكل طبيعي في بوصيلات الشعر. عندما تتكاثر، فإنها تسبب الالتهاب والتقشر. أوصي مرضاي باستخدام شامبو الكيراتين والمضاد للفطريات (LHA™ كيراتين مقاوم للماء، بيروكتون أولامين). للأشكال الأكثر حدة من قشرة الرأس، أصف غسول مضاد للفطريات (كيتوكونازول، سيسلوبيروكسولامين) وأحياناً أستخدم علي المدي القصير، العلاج الموضعي مع ديرموكورتيكويدس لتهدئة الالتهاب. في جميع الحالات، ينبغي أن يتلائم العلاج ضد القشرة مع نوع القشرة المحدد.

ما هى النصيحة التى تقدمها لمرضاك؟

لقد أوضحت أنه من الضروري اختيار شامبو فعال مضاد للقشرة،

والذي لديه مواصفات تجميلية جيدة بحيث لا يسبب جفافًا للشعر ويعتبر لطيف وفعال. ينبغي تركيبه خصيصًا بحيث يمنع زيادة الزهم، بسبب إزالة الزهم (الزهم التفاعلي). ينبغي ترك الشامبو ضد القشرة علي الشعر علي الأقل 5 دقائق حتي تعمل المكونات الفعالة علي الوجه الأمثل. في جميع الحالات، من الضروري المداومة علي علاج العناية بالشعر وذلك لتجنب عودة قشرة الرأس .

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات