3 أسئلة لخبير

من أجل علاج حكة فروة الرأس، يجب أولاً علاج سببها

header defaut article 3questions (LP54466).jpg

حكة فروة الرأس مرض شائع جدًا. قد تكون مرتبطة باضطراب في فروة الرأس وتكون مصحوبة بقشرة الرأس. وقد تحدث أيضًا عن طريق مؤثرات خارجية. كيف يمكن علاجها؟ إليك النصيحة من طبيب الأمراض الجلدية.

ماذا تفعل عندما يشكو المريض من حكة فروة الرأس؟

افحص المريض أولاً لمعرفة ما إذا كان مصابًا بالإكزيما الدهنية أو الصدفية،

كلاهما شائع. تظهر هذه الاضطرابات في صورة إحمرار مكثف وتقشر فروة الرأس. ومع ذلك فغالبًا ما أرى قشرة رأس ناعمة ورقيقة ومتماسكة مع فروة الرأس مع القليل من الاحمرار، والناجمة عن تهيج الجلد بسبب المنتجات الخارجية. قد تكون حالة بسيطة من القمل ولذا أقوم بالبحث بشكل منهجي عن القمل الصغير.

عندما لا يظهر أي شيء خطأ أمامك، كيف تفسر الحكة؟

قد يكون سبب هذه الحكة هو الجلد الحساس بصفة عامة.

أسأل مرضاي عن عدد المرات التي غسلوا فيها شعرهم ونوع الشامبو الذي يستخدمونه. غسيل الشعر كثيرًا باستخدام شامبو غير مناسب يمكن أن يتسبب في تهيج مزمن والذي يكون مصدر للحكة. ويتحول ذلك إلى  حلقة مفرغة: خدش فروة الرأس يثير الالتهابات. تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي الذي تم زيادة ضبطه على اعلى درجة يمكن أيضا أن تضر بفروة الرأس. ولا تقلل من عامل التوتر الذي غالبًا ما يؤدي إلى الحكة.

ما الذي توصي به؟

أولاً، يجب الوقاية من المسببات.

هناك أنواع علاج فعالة للغاية لاضطرابات فروة الرأس التي وصفتها للتو. إذا كان مصدر التهيج مؤثرًا خارجيًا، من المهم للغاية توضيح للمريض أنه ينبغي عليه استخدام شامبو ملطف وشطف الشعر جيدًا وعدم استخدام شامبو الطبقة القرنية بشكل يومي. توجد أيضًا مستحضرات تجميل يمكن استعمالها بعد غسل الشعر لتهدئة فروة الرأس الحساسة جدا. يجب أن يتم تجفيف الشعر وتصفيفه بلطف. أوضح أيضًا أنه من المهم تجنب حالات التوتر، نظرًا لأنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة الحساسية.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات