3 أسئلة لخبير

أؤكد دائمًا على الحاجة إلى مراقبة منتظمة لحَب الشباب.

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_3questions_default.jpg

يحدث حب الشباب أثناء فترة البلوغ عند نحو 80% من المراهقين.  يصبح الوجه، وغالبًا الظهر، زيتي وتصبح مسامات البشرة متجمدة. تطفح بقع حمراء، في قمتها بثرة بيضاء على البشرة. كيف يمكن العناية بذلك الأمر؟ نصيحة من طبيب أمراض جلدية.

ما نوع حب الشباب الذي يمكن أن تصادفه؟

لا يصاب جميع المراهقين بنفس النوع من حَب الشباب.

يمكن أن تعاني البشرة من بقع عرضية قليلة أو من العديد من البقع البارزة الكبيرة للغاية.  يمكن أن يؤثر ذلك في ثقتهم بأنفسهم، وذلك نظرًا إلى أنه إذا تُرك بدون عناية، يمكن أن يستمرذلك لسنوات عديدة.  غالبًا ما يسئ مرضانا الشباب معاملة البقع الخاصة بهم، والتي يمكن أن تترك آثار. تتغير حدتها بناءً على وقت العام. وتزيد حدتها بصورة كبيرة في فصل الخريف.

ما العلاج الذي تنصح به؟

أوضح لمرضاي ما هو حَب الشباب حتى يتمكنوا فهم ما يجب فعلة لعلاج حَب الشباب.

وأؤكد دائمًا على الحاجة للمراقبة المنتظمة. أصف المنتجات المحلية للحد من تكوين البثور السوداء باستخدام دواء (أدابالين) وللتعامل مع بعض الميكروبات المسئولة عن البقع الملتهبة باستخدام (بنزويل بيروكسيد). غالبًا ما تكون هناك حاجة إلي العلاج عن طريق الفم باستخدام (سايكلين) لمزيد من الفاعلية. بالنسبة للأنواع الحادة جدًا والمقاومة من حب الشباب، أقترح العلاج باستخدام دواء آيزوتريتينوين .

هل هناك أي إجراءات يمكن القيام بها في عيادتك؟

قد يكون حب الشباب من النوع الذي يطلق عليه "الاحتباس الدهني"

حيثُ إن مسامات الغدد الدهنية للبشرة تُسد عن طريق العديد من البثور السوداء والتَّكَيُّساتِ. بالتالي تحتاج البشرة إلي أن تخضع لعملية تنظيف خاصة بطب الجلد. يتم إجراء عملية خدش قصيرة غير مؤلمة على سطح البشرة لتجفيف البثور السوداء والتَّكَيُّساتِ. ويعزز ذلك من فعالية العناية.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات