واسع المعرفة بفضل العلم

الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة: بماذا يختلفان وما هو تأثيرهما على البشرة؟

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_article_default.jpg

تمثل الأشعة فوق البنفسجية فقط 5٪ من أشعة الشمس التي تصل إلى الأرض و لكنها قوية جدا.  هناك عدة أنواع.  في حين تمنع  طبقة الأوزون الأشعة فوق البنفسجية القصيرة، تصل الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة إلى الأرض ويكون لها تأثير على البشرة.

الأشعة فوق البنفسجية الطويلة: و A كما هو الحال في "الشيخوخة" أو "الحساسية"

3.2-UVB and UVA rays in the light of science_illu-1

تحدث طوال العام وحتى في الأيام الغائمة، وتمثل الأشعة فوق البنفسجية الطويلة 95٪ من الأشعة فوق البنفسجية التي تلمس سطح الأرض.  وهي تمر من خلال السحب والزجاج والبشرة؛ على عكس الأشعة فوق البنفسجية المتوسطة فهي غير مؤلمة ويمكن أن تخترق بعمق جدًا داخل البشرة لتصل إلى خلايا الأدمة.  وحيث أنها تنتج الجذور الحرة بشكل أولي فيمكن أن تغير الخلايا على المدى الطويل وتحقق:
صورة ضوئية للتجعد قد يسبب أي تغيير في اتجاه ألياف الإيلاستين والكولاجين في البشرة إلى ارتخاء البشرة وفقدان قوتها وظهورالتجاعيد
عدم تحمل الشمس ويشار إليها بحساسية الشمس (احمرار وحكة وطفح جلدي في الصيف) 
اضطرابات التصبغ (قناع الحمل والبقع) 
تطور سرطانات الجلد.

الأشعة فوق البنفسجية المتوسطة: وB مثل "الحرق" أو"البشرة البرونزية"

V_3.2 A la lumiere de la science #1_illu 2

تشكل الأشعة فوق البنفسجية المتوسطة 5٪ من الأشعة فوق البنفسجية التي تلقاها الأرض.  فهي ذات طاقة مرتفعة جدا وتوقفها السحب والزجاج ويمكنها اختراق الأدمة.  فهي المسؤولة عن الدباغة و أيضا عن الحروق (حروق الشمس) وأمراض الحساسية وسرطان الجلد.  وبالتالي فإنه من المهم حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

وتلخيصًا مع الصور ...

V_3.2 UVB and UVA rays in the light of science_illu 3

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات
Resources\Visuels\V4\Pushs\Articles\INT\v_push_3questions_default.jpg

3 أسئلة لخبير

أنا أنصح باستخدام المنتجات ذات الوقاية العالية والوقاية القصوى

لأن الأشعة فوق البنفسجية هي المسؤولة عن شيخوخة الجلد. ذلك فإن الجميع يحتاجون للحماية من أشعة الشمس. ويمكن الحصول علي هذه الحماية من خلال ارتداء الملابس والقبعة ونظارات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية واستعمال منتجات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية للبشرة غير المحمية كما يخبرنا أطباء الأمراض الجلدية.

v_push_focuson_11400.jpg

التركيز على...

وقاية من الشمس لكل أنواع البشرة:
ثورة "الملمس الجاف"

كريم ANTHELIOS XL Dry Touch Gel-Cream بعامل وقاية من الشمس +50، لدية الملمس الذي يمثل الابتكار الجذري للعناية بالبشرة من الشمس. يتم امتصاصه في الحال بدون ترك أي علامات بيضاء او لمعان. هذه اللمسة فائقة الجفاف المثيرة للدهشة هي ميزة حقيقية عندما تتصبب البشرة عرقًا وتميل للمعان وهذا التأثير غير اللامع يشجع تكرار الاستخدام.