التركيز على...

حساسية البشرة: مشكلة متزايدة، ولكن يمكن تهدئتها

v_header_focuson_4685.jpg

وباء حقيقي، واستمرت زيادة تطور الحساسية في جميع البلدان على مدى السنوات القليلة الماضية. شائع خاصة في ذوي البشرة الهشة، وقد تتسبب تهيج أو بقع حتى تحت الجلد. هذه المشاكل المتكررة يمكن أن تكون متنوعة. العناية المناسبة تعتمد على الحساسية التي تم تحديدها.

الأعراض

من لسع الى حرق ...

يدعي ما يقرب من 50٪ من سكان فرنسا أن لديهم حساسية الجلد أو عدم التحمل. يتضح ذلك مع اللسع والتهيج والاحساس بالتحرق والبقع تحت الجلد. هذه الأعراض تسبب عدم ارتياح، حتى لو كانت تبدو صغيرة نسبيا عند الفحص. ويتم تشخيص أحيانا على أنها حمامي خفيفة وجفاف الجلد أو تقشر مقبول.

الأصول

البشرة الحساسة للبالغين

الحساسية هي رد فعل مفرط من الجسم لبعض المواد المسببة للحساسية. تظهر البشرة الحساسة في حاجز البشرة الذي يعد بصفة اصلية أضعف من البشرة العادية وبالتالي فهي اكثر عرضه. المشاكل التي تسببها الحساسية متكررة وتختلف في شدتها. ترتبط التفاعلات الجلدية عموما بالجينات والبيئة. ونتيجة لذلك، العديد من أعضاء عائلة واحدة في كثير من الأحيان لديهم ردود فعل مشابهة خاصة بالبشرة.

طرق العناية

تجنب كل اتصال مع المواد المسببة للحساسية

الطريقة الوحيدة لتجنب هذه المشكلة هو القضاء على كل اتصال مع المهيجات التي تم تحديدها. يتم تحديد العلاج المناسب حسب درجة التهيج. جنبا إلى جنب مع هذا العلاج، يمكن للعناية المكثف بالبشرة أن تكون فعالة في ترطيب والحد من تفاعل البشرة الحساسة جدا وذو حساسية الجلد.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات