3 أسئلة لخبير

أختار المنتجات التي أثبتت فاعلية في منع تساقط الشعر.

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_3questions_default.jpg

يعتبر تساقط الشعر ظاهر طبيعية. نفقد متوسط 50 شعرة في اليوم ويتم الاستعاضة عنها بشعر جديد. في ظروف معينة، تزداد حدة تساقط الشعر (الخريف، والإجهاد، والتعب، والمرض ...). في حالة الصلع، لا يتم استبدال جميع الشعر المتساقط.

الشائع لدي الناس هو استشارة طبيب الأمراض الجلدية عن تساقط الشعر؟

يزورنا المرضى يوميًا من أجل الحصول على نصائح حول تساقط الشعر.

وهذا في كثير من الأحيان بسبب زيادة التساقط الفسيولوجي للشعر، والذي يؤثر بشكل خاص على النساء خلال فصل الخريف وفصل الربيع، عندما ترتفع عدد حالات الاستشارات. ونشاهد المرضى عندما يبدأ الصلع في الظهور، الوضع الذي لا يتقبله الشباب بسهولة. في كل الاحوال تقريبا فإن تساقط الشعر يثير بعض القلق في المرضى لدينا.

كيف يمكن علاج تساقط الشعر بصرف النظر عن الصلع؟

أبدأ بوصف إجراء فحوصات الدم لمرضاي (مستويات هرمونات الغدة الدرقية والحديد).

وأشرح للمرشى آلية تساقط الشعر حيث إنه من المهم تهدئة قلق المرضى. عادة ما أصف المكملات الغذائية (الأحماض الأمينية الكبريتية: التورين، سيستين)التي يمكن أن تساعد في تقصير فترة تساقط الشعر. ويمكن أيضًا أن يكون غسول تساقط الشعر فعالاً. دائما ما أختار المنتجات التي أثبتت فاعلية.

كيف يمكن علاج بداية ظهور الصلع؟

دائما ما أوصي المرضى بإجراء اختبارات هرمونية.

بهذه الطريقة، إذا كان هناك حالة شاذة، يمكن أن أخضعهم للعلاج الهرموني. يتوفر اليوم  علاج  يمكن أن يمنع  تساقط الشعر لدى الرجال. موضعيًا، استخدم المستحضرات التي تحتوي على المينوكسيديل (5٪). كما استخدمت أيضًا فيناسترايد، وهو علاج عن طريق الفم وهو غالبًا ما يكون فعالاً. توجد طرق علاج طويلة الأجل. ويجب على المريض أن لا يتوقف عن أخذ العلاج، وإلا سيستمر تساقط شعره. ولا يدخل أي من هذه العلاجات ضمن التأمين الصحي.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات