القواعد الذهبية

بشرة صحية من أجل حالة ذهنية هادئة

v_header_goldenrules_10588.jpg

هل تصعب عليك البشرة الجافة والخشنة وغير المريحة حياتك اليومية؟ إليكي 5 نصائح عملية من أجل استعادة بشرة صحية لحالة ذهنية هادئة.

الاقتراح الأول

افعلي كل شيء ولكن تعاملي مع الأمور ببساطة

1. Regles d'or_illu 1

البشرة الجافة هي بشرة غاية في الحساسية ويلزم الاعتناء بها أيضًا. ضعي في الاعتبار تكييف أنشطتك لتتلاءم مع احتياجاتك.
الاستحمام على شاطئ البحر أو أثناء نزهة؟ عند الخروج من الماء، شطفي بشرتك فورًا للتخلص من الكلور والملح ثم ابدئي بترطيب بشرتك.
ستقومين بعطلة؟ ستستمتعين بالشمس بكل الطرق! مع ذلك، لا تفعلي ذلك عندما تكون الشمس شديدة الحرارة، واستعملي دائمًا كريم حماية من الشمس.

الاقتراح الثاني

لا تعرضي نفسك لحرارة مرتفعة

1. Regles d'or_illu 2

عادة ما تتم المبالغة في استخدام أنظمة التدفئة في الشتاء؛ وبالتالي يتم تجفيف الهواء المحيط بدرجة كبيرة وبالتالي تجف البشرة. ضعي في الاعتبار تهوئة الغرف بانتظام خلال اليوم وقبل الخلود إلى النوم. يمكن أن يكون مرطب الهواء أداة جيدة في القيام بذلك. تجنبي الإفراط في تسخين المياه للاستحمام أو الاغتسال حتى وإن كان ذلك مغريًا.
في الصيف، يفقد جسمك الماء، لذا احرصي على ترطيبه جيدًا. تذكري وضع رشاش ماء سبا حراري في حقيبتك لإضفاء حيوية على بشرتك عند ارتفاع درجة الحرارة.

الاقتراح الثالث

لا تعرضي نفسك للبرد الشديد

1. Regles d'or_illu 3

يثير البرد أيضًا الجلد. تذكري دائمًا حماية وجهك ويديك أيضًا. ومع ذلك، تجنبي استخدام الصوف بجانب البشرة لأنه يميل إلى تهيجها.
أثناء وقت الصيف، كوني على حذر من مكيف الهواء. فإنه يمتص الرطوبة من الجو ويجفف البشرة. احرصي على استعمال مرطب هواء أثناء التعرض لمكيف الهواء.

الاقتراح الرابع

غذي بشرتك من الداخل

1. Regles d'or_illu 4

تفقد البشرة كل يوم حوالي 1.5 لتر ماء وتحتاج البشرة إلى استعادة هذه الكمية من الماء من خلال الشرب بانتظام. إذا كنتي تفضلين تناول مشروبات بنكهات مختلفة، تناولي عصائر الفاكهة على سبيل المثال. من الأفضل عدم الإساءة إلى الجسم بكثرة تناول الشاي والقهوة واللذان لهما تأثير مدر للبول ويتسببان في حدوث جفاف.

الاقتراح الخامس

قوي بشرتك بالعناصر المغذية الأساسية

1. Regles d'or_illu 5

بعض العناصر المغذية أساسية لصحة البشرة، وخصوصًا عندما تكون جافة. الأطعمة المستهدفة هي الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامينات سي وإيه وإي. ولمزيد من الدعم، ستحصلين مرة على  أخرى على العناصر المغذية خلال المكملات الغذائية. قومي بتنفيذ هذه الدورات بشكل مثالي كل شهرين بالتوافق مع تغير فصول السنة.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات