القواعد الذهبية

العادات العشر لتجميل الوجه بطريقة صحية وفعّالة

v_header_goldenrules_472.jpg

إن طريقة وضع مستحضرات التجميل ليست عملية عشوائية خصوصا عندما تكون بشرتك حساسة. فيما يلي، نقدم لك بعض الإرشادات لنجاح عملية وضع مستحضرات التجميل.

Rule 1

تنظيف البشرة بشكل منتظم

5. Make-up golden rules_illu 1

لا يمكنك الحصول على نتيجة نهائية موفقة بخصوص طريقة وضعك لمستحضرات التجميل إذا لم يتم تنظيف بشرة الوجه بشكل صحيح، ذلك لأن الغبار المتراكم على سطح الوجه على مدار اليوم يمنع البشرة من التنفس كما يحول دون صمود مستحضرات التجميل على سطح الوجه. ومن أجل ذلك، ينصح باستعمال مطهر مقشر لتنقية الوجه للحصول على بشرة ناعمة.

Rule 2

ضعي منتوجات للعناية بالبشرة قبل وضع مستحضرات التجميل

5. Make-up golden rules_illu 2

إن عملية تجميل الوجه الناجحة رهينة بالإعداد الجيد للبشرة وهو ما يعني الحرص على ترطيب البشرة ونعومتها. وانطلاقا من هذه القاعدة، فإن بشرة الوجه تكون نضرة وجميلة، إذ لا يبقى سوى اختيار منتوج للعناية بالبشرة المناسب لاحتياجات بشرتك: مثل منتوج للعناية بالبشرة الجافة أو الدهنية أو الذي يجمع بين الاثنين أو منتج مقاوم لظهور التجاعيد وغيرها.

Rule 3

إخفاء العيوب

5. Make-up golden rules_illu 3

تمكّنك مستحضرات التجميل ذات الظل اللوني من إخفاء عيوب البشرة. فعندما يتم خلط لونين معا فأكيد أن الغلبة تكون للون الداكن؛ فاللون الأخضر مثلا يزيل من على سطح الوجه الاحمرار والندوب والأوعية الدموية البارزة والاحمرار الناجم عن استعمال الليزر. واللون الأصفر يزيل الزرقة التي تحيط بالعينين ويخفي الانتفاخ أو الكدمات الناتجة عن العمليات الجراحية.

Rule 4

تنعيم البشرة

5. Make-up golden rules_illu 4

يجب البدء بوضع مستحضرات التجميل الأساسية على أربعة أماكن من الوجه وهي: الجبهة والوجنتان والأنف والذقن ثم القيام باستعمال المستحضر مثل أي مستحضر تجميلي. وتبقى طريقة وضع المستحضر التجميلي الأساسي نفسها بغض النظر عن نوع الأساس الذي تختاره؛ هل هو كريمة أو سائل أو مُركّز. وللحصول على نظرة طبيعية، يجب استعمال فرشاة لوضع المستحضر التجميلي ومزجه باستعمال الأصابع.

Rule 5

وضع مستحضرات التجميل

5. Make-up golden rules_illu 5

عند الانتهاء من وضع مستحضرات التجميل، قومي باستعمال مسحوق على الأماكن اللامعة مثل الجبين والذقن وجانبيْ الأنف لجعل الوجه يبدو أقل دهنية. ومن أجل الحصول على نتيجة طويلة الأمد، قومي برش مياه معدنية شريطة أن تكون بعيدة عن وجهك بحوالي 30 سنتمتر.

Rule 6

نحت الوجه باستعمال الفرشاة الخاصة بوضع المستحضر التجميلي

5. Make-up golden rules_illu 6

تمكنك هذه الخطوة أيضا من الحصول على نتيجة جيدة. إذ أنها تفتح لون بشرتك وتساعدك في الحصول على وجنتين ورديتين ناعمتي الملمس.

Rule 7

تفخيم العينين

5. Make-up golden rules_illu 7

للحصول على عينين مشعتين، ضعي ألوان ضوئية للجزء السفلي والعلوي لداخل العين لأنه هو المكان الذي يلتقط الضوء واستعملي مستحضر تجميلي يضفي نوعا من الظل على الزاوية الخارجية للعين للحصول على عينين ساحرتين. وفي النهاية، ضعي لمسة من مجمّل الرموش الخاص بك للحصول على أعين مثالية.

Rule 8

تجميل الابتسامة

5. Make-up golden rules_illu 8

في بادئ الأمر، ارسمي خطا حول شفتيك بقلم الشفاه لتحديد شكلها، لأن حيث القلم يمنع أحمر الشفاه من تجاوز حدود الخط المرسوم ويثبته. اختاري ظلا قريبا من لون أحمر الشفاه الخاص بك، ضعي هذا الأخير بدءا من وسط الشفاه إلى الزوايا. وللحصول على شفاه مثالية، ضعي القليل من ملمع الشفاه.

Rule 9

تنظيف الفرشاة الخاصة بوضع المستحضر التجميلي

5. Make-up golden rules_illu 9

بالنسبة للنساء اللواتي يضعن مستحضرات التجميل بواسطة فرشاة، فينبغي عليهن تنظيف هذه الفرشاة مرة في الشهر على الأقل. فهذا من شأنه أن يقلل من خطر الاصابة بالحساسية كما يحافظ على الفرشاة لمدة أطول.

Rule 10

ازالة مستحضرات التجميل كل ليلة

5. Make-up golden rules_illu 10

من الضروري تنظيف وجهك كل ليلة لإزالة كل من مستحضرات التجميل والشوائب العالقة بوجهك طوال اليوم مما يسمح للبشرة بالتنفس. وبالنسبة للبشرة الحساسة، يستحسن تنظيفها بحليب مطهّر أو مستحضر للعناية بالبشرة.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات