التركيز على...

النساء الحوامل والشمس: مخاطر الكلف الناتج عن الحمل.

v_header_focuson_453.jpg

أثناء الحمل يفرز جسم المرأة المزيد من هرمونات الأنوثة مما يسبب زيادة في إنتاج الميلانين. إذا تعرضت البشرة للشمس في هذا الوقت، فان التصبغ المفرط قد يكون ملحوظًا علي الوجه. وهو نوع غير شهير من قناع الحمل أو الكلف.

الأعراض

تأثير الهرمونات...

V_3.1 Focus on pregnant women and the sun_illu 1

في الشهر الرابع من الحمل، فإن الكلف الناتج عن الحمل يؤثر بشكل كبير علي المرأة.  يتسبب الحمل في إنتاج كمية أكبر من هرمونات الأنوثة بشكل ملحوظ (هرمون الأستروجين) الذي يسبب ارتفاع نسبة الميلانين. هذا التصبغ المفرط الذي يظهر كبقع بنية أو رمادية غالبا ما يوجد في وسط الوجنتين وعلي الذقن وحول الفم. فإنه يأخذ شكل بقع بنية اللون بأشكال غير منتظمة.

الأصول

.... والشمس

لذلك فان التعرض للشمس يرفع بشكل كبير من خطر الإصابة بقناع الحمل. وكما في واقع الأمر، فان التعرض لكمية أكبر من أشعة الشمس في يوم مشرق سعيد يمكن أن يسبب الإفراط في نتاج الميلانين مما يعني أنه كاف للإصابة بالكلف. مبدئيا، فان تلك البقع تختفي بعد مرور 6 أشهر من حدوثها. ولكن خطر التعرض للانتكاس عند حدوث الحمل لاحقا كبير. ولذلك فإنه من المفضل منع ظهور الكلف الناتج عن الحمل.

طرق العناية

لمنع ظهور الكلف

لمنع ظهور الكلف الناتج عن الحمل، اتبع هذه القاعدة : احمي بشرتك كل يوم، حتي في المدينة. ليس الفكرة في الاختباء من الشمس ولكن بالأحرى اتباع قواعد للتعامل مع أشعة الشمس.

  • ارتدي قبعة
  • احمي بشرتك بالكامل من أشعة الشمس
  • استعملي الكريم كل ساعتين
  • في المساء وأنت في المنزل، استخدمي كريم ضد بقع التصبغ للوقاية
ويجب اتخاذ جميع هذه الاحتياطات، بغض النظر عن التوقيت من اليوم.

لا تترددي في سؤال طبيب الأمراض الجلدية لمزيد من التفاصيل.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات