3 أسئلة لخبير

يتطلب تنظيف البشرة الدهنية رعاية خاصة.

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_3questions_default.jpg

تُعد البشرة الدهنية معتادة، وتكون في الأساس على الوجه وفروه الرأس. تحدث عندما تعمل الغدد الدهنية للبشرة وقت أطول من المعتاد وتفرز مادة دهنية بصورة زائدة للغاية. يتطلب هذا النوع من البشرة احتياطات خاصة تتم عند تنظيفها ووضع مستحضرات التجميل عليها. نصحية الطبيب المختص بالأمراض الجلدية في هذا الموضوع.

ما الذي تلاحظه في مريضك الذي يعانى من البشرة الدهنية؟

قد يكون لدى المريض بشرة لامعة في المناطق المركزية من الوجه، وخاصة في الجبهة والأنف.

تتمدد مسامات البشرة وبالتالي تكون البشرة أكثر سمكًا. في أغلب الحالات الشديدة، يلاحظ وجود طبقة دهنية عند ملامسة البشرة. حيث أن الدهون الموجدة على فروة الرأس تجعل شعرهم مشحم ولزج. غالبًا ما يخبروني بأن لديهم مشاكل مع مستحضرات التجميل.

ما النصائح التي تقدمها لهم في مجال التنظيف؟

يتطلب تنظيف البشرة الدهنية اهتمامًا خاصًا.

وقد أوضحت لمرضاي أن البشرة تتفاعل في الاتجاه المعاكس مقابل الاتجاه الذي نريده منها: فكلما أكثروا من محاولات ازالة الدهون، كلما قامت البشرة بإفراز المزيد ليحل محله. لذلك فمن المهم استخدام منتجات تم تركيبها لهذا النوع من البشرة لتجنب استخدام أي شيء أخر منظف للغاية. في أحوال كثيرة، أصف الماء البارد أو الحليب المنظف للبشرة الذي يتم شطفه برفق باستخدام الماء. في المساء، يجب أن تنظف البشرة برفق.

ما الإجراء الذي توصي به لترطيب التهاب البشرة المتعلق بالإفرازات المفرطة للمادة الدهنية من الغدد الدهنية؟

المفارقة هي أن دور المادة الدهنية التي تفرزها الغدد الدهنية هي  حماية البشرة من الجفاف.

ومع ذلك، غالبًا ما تصبح البشرة الدهنية مائلة للتقشر على السطح، ويسبب أحيانًا التهاب البشرة المتعلق بالإفرازات المفرطة للمادة الدهنية من الغدد الدهنية في منتصف الوجه.  يجب أن يستخدم المرضى منتجات تم تركيبها خصيصًا لهذا النوع من البشرة. أصف مستحضرات التجميل ذات الأساس المائي، بحيث لا يضاف الزيت للزيت. اختار كريمات الترطيب التي تجعل بشرة الوجه أقل لمعانًا.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات