3 أسئلة لخبير

عند التعامل مع البشرة الحساسة، يجب استخدام غسول التنظيف بدون غسل، إلى جانب سبراي المياه الحرارية.

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_3questions_default.jpg

62% من النساء يقولون أن لديهم بشرة تفاعلية، حساسة وسريعة التأثر بجميع مستحضرات التجميل وحتى المياه. 32٪ من الرجال يشتكون أيضا من اضطرابات البشرة. كيف يمكن تهدئة هذه الحساسية؟ نصيحة من أحد أطباء الأمراض الجلدية.

مال الذي يشتكي منه مرضاك الذين يعانون من حساسية البشرة عادة؟

يوجد في الحقيقة عدد قليل من العلامات الواضحة: جفاف الجلد، ومرض الوردية، والاحمرار، والتوسف، وتقشر الجلد.

في بعض الأحيان، تكون الأعراض مجرد شعور بالشد في البشرة والحرقان، والذي يسوء بعد كل مرة يتم فيها استخدام مستحضرات التجميل. ويمكن أن تصبح دائمة ولا يمكن تحملها. هذا يحدث في الغالب للنساء ذوات البشرة الرقيقة، والباهتة والجافة ممن يعانون من القلق والضغط العصبي.

ما هي النصيحة التي تسديها لهم؟

أطلب منهم التخلص من جميع العوامل التي تؤدي إلى تحفيز فرط الحساسية أو تفاقمها، والتي تمكنت من اكتشافها من خلال الأسئلة التي وجهتها لهم.

وينطبق ذلك على كلٍ من مستحضرات التجميل التي يستخدمونها ونمط حياتهم. كما أشجعهم على الحد من تناول الكحول والقهوة والتوابل، لتجنب الاختلافات في درجة الحرارة والتعرض لأشعة الشمس والرياح. وفي المقام الأول، أمنعهم من تطبيق المنتجات التي تحتوي على الكورتيزون والتي تكون ذات منفعة طفيفة، ولكن بعد ذلك تتسبب في إضعاف البشرة وجعلها رقيقة.

إذا ما هي المستحضرات التي يمكنهم استخدامها؟

أوصي بتطبيق أقل عدد ممكن من مستحضرات التجميل، والتي يجب أن تكون إما خالية من العطر أو تحتوي على قدر قليل للغاية من العطر،

واختيار المنتجات التي يتم تطوير تركيبتها خصيصًا "للبشرة الحساسة". يجب أن يمتنعوا أيضا عن استخدام الصابون أو صابون الكريم، و بدلاً من ذلك استخدام مستحضرات التطهير دون شطف وسبراي مياه اليانبيع الحرارية. أدعو مرضاي لاختيار الكريمات المرطبة ذات التركيبات الخفيفة، والكريمات الباردة ومنتجات الشعر غير المهيجة. أخيرا، أنصحهم بتجنب بتطهير البشرة، وعمل أقنعة التقشير والمنتجات المضادة للتقدم العمر.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات