واسع المعرفة بفضل العلم

استجابة البشرة للحساسية: توجد أسباب للبشرة الحساسة

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_article_default.jpg

تتميز البشرة الحساسة بملامح مختلفة. في الحقيقة، يمكن للبشرة المتسلخة أو الحمراء أو الجافة أو المتيبسة أن تكون في حساسة. وهناك قاسم مشترك بين جميع أنواع البشرة الحساسة: هناك فرط في استجابة البشرة للحاسية مع عوامل معينة.

الأعراض المختلفة لحساسية الجلد

1.4a In the light of science - Skin reactivity_illu 1

لا تعني البشرة الحساسة بالضرورة حساسية البشرة. بل هي أحد أنواع البشرة الذي يكون عرضة للعوامل الضارة الخارجية بشكل طبيعي، والذي يكون له ردة فعل عنيفة تجاهها. ويرتبط فرط الحساسية هذا مباشرة بسرعة تهيج النهايات العصبية للبشرة. ووفقًا لكل بشرة وملامحها، يمكن أن تتجسد البشرة الحساسة بناءً على ذلك في أنوع مختلفة من الاستجابة للحساسية، والتي قد تتراكم: الوخزات، والشد في البشرة، والحكة، والسخونة و / أو  الشعور بالحرقان، وفي بعض الأحيان تكون مصحوبة  بالاحمرار.

الأصول الثلاث لاستجابة البشرة للحساسية

1.4a-In the light of science - Skin reactivity_illu-2

يمكن أن تكون هناك عدة أسباب لاستجابة البشرة للحساسية. يمكن أن تكون:

  • البيئة: الحرارة والبرودة والرياح والشمس أو حتى التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة والتلوث في الغلاف الجوي يمكن أن يؤدي إلى الوخز، والشعور بالحرقان والاحمرار أو السخونة.
  • الملامسة: يمكن أن يتسبب وضع منتجات تحتوي على مكون لا تتحمله البشرة بشكل جيد، أو ملامسة البشرة للماء السعر بشدة أو بعض الأقمشة إلى الاحساس بعدم الراحة: الحكة، أو الوخز، أو الشد في البشرة، أو الاحمرار.
  • الأوعية الدموية: تضعف جدران الأوعية الدموية تحت تأثير بعض العوامل الخارجية، مثل التغيرات في درجة الحرارة أو العوامل الداخلية، مثل تناول التوابل أو الكحول. ويعتبر ظهور التورد والاحمرار وعدم انضباط درجة حرارة البشرة من العلامات الكاشفة عن البشرة الحساسة.

1.4a-In the light of science - Skin reactivity_illu-3

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات