3 أسئلة لخبير

البشرة الحساسة يمكن أيضًا أن تكون جميلة

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_3questions_default.jpg

غالبًا ما ترتبط البشرة الحساسة بالأعراض القاسية على البشرة (قلة الترطيب، الجفاف، الإحمرار، البقع الصغيرة)، إلا أنها يمكن أن تكون أفضل طالما ظلت العناية بها هى الأولوية الأولى.

هل ترطيب بشرتك يجعلها لامعة؟

يعد الترطيب أمرًا ضروريًا مهما كان نوع بشرتك

لا، الترطيب، أي بمعنى إمداد البشرة بالماء، أمر ضروري للصحة وبالتالي لجمال البشرة بصرف النظر عن نوعها. ومع ذلك، فإن كل أنواع البشرة ليس لها نفس احتياجات الترطيب. البشرة الجافة ليست في حاجة للترطيب فحسب، بل تحتاج أيضًا إلى التغذية عن طريق استعمال مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بالمواد الدهنية. وبالنسبة للبشرة المركبة والزيتية والمعرضة لحب الشباب، فهى تحتاج إلى تركيبات من الجيل أو المستحلب الفاتح. يحد الترطيب الصحيح للبشرة من إفراز الدهون فى هذه الأنواع من البشرة. وذلك لأن البشرة الغير رطبة تكون أكثر ضعف، كما يضعف عمل الحاجز الوقائي الخاص بها.  عند التعرض لعوامل ضارة، تفرز البشرة المركبة والزيتية والمعرضة لحب الشباب مزيد من الدهن لحماية نفسها ونتيجة لذلك تصبح أكثر لمعانًا.

هل تتعارض البشرة الحساسة مع استعمال مستحضرات التجميل؟

لا يحظر استخدام مستحضرات التجميل ولكن لابد مراعاة استعمال المستحضرات الصحيحة

تتفاعل البشرة الحساسة بشكل سيء مع العوامل التي عادة ما يمكن تحملها بشكل جيد. خصوصًا العوامل التي قد تتسبب في حدوث ردود أفعال للبشرة مثل الكحول والعطور الاصطناعية والأصباغ الكيميائية وغير ذلك. ومع ذلك لن تكون مستحضرات التجميل محظورة شرط أن يتم استعمال منتجات لا تتفاعل مع البشرة الحساسة. حيث يلزم استخدام هذه المنتجات كإجراء وقائي ومرطب وتكون ذات تركيبة مضادة للحساسية وغير دهنية وغير زؤانية. فيما يتعلق بالقوام، يمكن أن يكون سائلاً للغاية في الصيف وأكثر سمكًا وبتغطية مرتفعة في الشتاء.  أخيرًا، من الضروري إزالة مستحضرات التجميل يوميًا باستخدام منتج تم تركيبه خصيصًا للبشرة الحساسة مثل الحليب أو الماء السائل النقي.

هل يتناسب مفهوم كريم بي بي (إخفاء العيوب) تمامًا مع البشرة الحساسة؟

يتناسب مفهوم كريم بي بي (إخفاء العيوب) بشكل مثالي مع متطلبات البشرة الحساسة.

حتى أنه يمكن القول أن هذا المفهوم يتناسب خصيصًا مع البشرة الحساسة. كريم BB والذي تم اختراعه بواسطة الدكتور الألماني كريستن شراميك – أو كريم إخفاء العيوب – تم استخدامه في الأساس لغرض تضميد الجراح والتهدئة والحماية والتصحيح بعد عمليات التجميل الطبية مثل التقشير بالليزر. ولخواصه التي تجمع بين مستحضر العناية بالبشرة ومنتج المكياج، كان يعمل كريم BB على التكيف مع البشرة الأكثر حساسية.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات