3 أسئلة لخبير

للعناية بالبشرة الجافة، يلزم زيادة الترطيب اليومي للبشرة.

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_3questions_default.jpg

تصبح الطبقة القرنية من البشرة، الجزء العلوي منها، جافة عن طريق فقدان جزء من الماء الموجود فيها. تنفصل خلايا القرنية عن بعضها البعض بسهولة، مما يؤدي إلى تقشر دقيق على سطح البشرة. تساهم عدة عوامل في جفاف بشرة الوجه. كيف يمكنني الشفاء منه؟ نصيحة من أخصائي أمراض جلدية.

ما هو الذي يميز الوجه؟

الوجه غني بالغدد الدهنية وعادة ما يكون محمي بالدهون.

رغم ذلك، فالبشرة المحيطة به، عند عدم تغطيتها بالملابس، تكون حساسة لجميع النوبات الخارجية: البرد والحرارة والرياح والشمس والتلوث ودخان السجائر. عادة ما تكون البشرة معرضة لمنتجات التنظيف التي تحتوي على مستحضرات تجفيف , منظفة خاصة بالعناية (كريم مقاومة تقدم سن البشرة، كريم حب الشباب) وبالنسبة للرجال,الحلاقة.

على وجه التحديد، ما هي علامات جفاف البشرة؟

يعاني المريض من الشعور بعدم الراحة.

يشعر المريض بأن بشرة الوجه مشدودة مع إحساس وخز كريهة. في حالة عدم تصحيح هذا الجفاف، تصبح البشرة ملتهبة مع تقشر بعض المناطق بها (إكزيما جافة). غالبًا ما يبلغوني بوجود مشكلات بالمكياج الخاص بهم. لا يتناسب الكريم الذي يستعملونه نهارًا معهم ويسبب لهم متاعب.  يخشى الرجال من الحلاقة في الصباح.

ما الذي تقدمه لهم؟

أولاً وقبل أي شيء، أوضح لهم أنه بحاجة إلى استعمال منظفات خفيفة للغاية.

أعتقد أن ماء السائل النقي مثالي لهذه الحالة. ينبغي زيادة الترطيب اليومي. أوصي باستعمال كريم ترطيب بشرة زيتي، وبعد إزالة المكياج كريم ليلي يحتوي على مكونات ترطيب. وستعمل هذه المواد على تقوية تناسق خلايا الطبقة القرنية. بالنسبة للرجال، أحاول إقناعهم بالتوقف عن استعمال الغسول بعد الحلاقة واستخدام كريم ترطيب بدلاً من ذلك.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات