3 أسئلة لخبير

لعلاج البشرة الجافة، يجب الجمع بين ثلاثة أنواع من المكونات في منتوجات العناية بالبشرة وتنظيفها.

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_3questions_default.jpg

عندما يكون الجلد جافًا، فمعناه أن البشرة وخاصة الطبقة الأمامية تعاني من نقص في الماء. وهي حالة مؤقتة يمكن أن تؤثر على جميع أنواع البشرة. وتؤدي إلى شد البشرة وخشونتها ويمكن أن تصبح البشرة غير مستقرة. كيف يمكن علاجها؟ نصيحة من طبيب الأمراض الجلدية.

هل البيئة هي المسؤولة عن جفاف البشرة؟

مستوى الرطوبة في البيئة الخارجية وانخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء و الرياح وارتفاع درجات الحرارة و أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية و التدفئة المفرطة ...

جميعها عوامل تشجع على تبخر المياه مما يؤدي إلى جفاف البشرة. وأنا أفسر هذا لمرضاي حتى يمكنهم التعامل مع هذه العوامل، على الأقل في منازلهم.

هل هناك أي عوامل أخرى مؤثرة؟

التعرض الكثير أو المتكرر للماء بسبب روتين الإفراط في التنظيف الذي يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة على المدى الطويل.

قد يكون استخدام الصابون الأساسي جدًا وكشط الجلد باستخدام أحجار إسفنجية أو قفازات الشعر سببًا أيضًا في جفاف البشرة. ويؤدي أيضًا تناول بعض الأدوية (الرتينوئيدات، القشرية) و التهاب الأكزيما الناجم عن العمل في بعض المهن مثل الحلاقة والبناء  إلى جفاف البشرة. علاوة على ذلك، يقلل تقدم العمر الهرموني من مكونات الترطيب الموجودة بالبشرة.

ما هي العناية التي توصي بها؟

لعلاج البشرة الجافة، يجب الجمع بين ثلاثة أنواع من المكونات في منتجات العناية بالبشرة وتنظيفها.

كما سأصف منتجات مرطبة تعالج نسبة الماء في خلايا الطبقة الأمامية للبشرة. وكذلك أيضًا المنتجات المسترطبة التي يتكون منها الجل عند اختلاطها بالماء أو المنتجات الغروانية لإنشاء طبقة مقاومة للماء والهواء على سطح الجلد من المنتجات التي تحد من تبخر المياه. أوصي بالمكونات التي تعيد تشكيل دهون البشرة لتعزيز "الجدار الحاجز" للطبقة الأمامية.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات