3 أسئلة لخبير

"أنا أبحث مثل مرضاي عن الفعالية في علاج عيوب التصبغ، ولكن ليس على حساب التحمل."

Resources\Visuels\V4\Headers\Articles\INT\v_header_3questions_default.jpg

بعض حلول التصبغ يمكن ان تضعف وتهيج البشرة، مما يحد من استخدامها، خصوصًا للبشرة الحساسة.

البقع السوداء : ماهيتها؟

الميلانين الزائد

وفقًا لطلب الأمراض الجلدية، يتمثل فرط التصبغ في تطور منطقة من البشرة تتسم بلون داكن أكثر من البشرة المحيطة. وهو ناتج عن الحجم الزائد والتوزيع غير المتكافئ للميلانين.
إن تراكم الميلانين يمكن أن يؤدي إلى تشكّل العلامات الملونة على سطح البشرة. وتقع هذه البقع السوداء بشكل رئيسي على الوجه والعنق وظهر اليدين، وعادة ما تكون غير مؤذية. كما ترتبط بشيخوخة البشرة.

ما الذي يسبب هذه الاضطرابات التصبغية؟

عدة أسباب

يمكن اعتبار عدة عوامل مسؤولة عن ظهور البقع البنية.

التعرض للشمس :
البقع الشمسية أو الكلف الشمسي التي تتشكل نتيجة التعرض المباشر ولفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية. يمكن أن تظهر مع تقدم العمر.

الشيخوخة
ما يسمى بقع الشيخوخة شائعة من سن الأربعين فصاعدًا. وتحدث نتيجة الأكسدة والتغيرات في البشرة والتمثيل الغذائي في الخلايا الصباغية.

الهرمونات:
يمكن أن تتسبب حبوب منع الحمل وبعض الأدوية التي تؤثر على التوازن الهرموني في الجسم في تشكل البقع السوداء بعد التعرض لأشعة الشمس.  النشاط الهرموني يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور قناع الحمل، الذي يؤثر على بعض النساء الحوامل (قبل و / أو بعد الولادة).

كيف تتطور البقع السوداء؟

تقدم كبير في فهم البقع السوداء وتأثيرها على نوعية البشرة

بفضل مشروع بحثي طموح، وجدت معامل لوريال  أدلة جديدة تؤكد أن البقع السوداء لا تتكون فقط على سطح البشرة. فعلى مدى دورة حياتها - من إنتاج الميلانين لظهورها على سطح البشرة – كما تساهم التغييرات التي تحدث داخل الميلانوتوب (البيئة الصباغية) في تطورها.

علامات على تركيبة غير متكافئة للبشرة - البقع السوداء الوليدة
البقع السوداء تنشأ من الخلايا الصباغية والخلايا المنتجة للصباغ في الطبقة القاعدية من البشرة. هذه الخلايا تستجيب للمحفزات من خلال إنتاج الكثير من الميلانين. هذا الفائض من الرواسب الميلانينية يبدأ في الارتفاع داخل البشرة وتغيير تجانس البشرة ولكن يظل غير ملحوظ حتي يصل الي سطح البشرة.

فقدان تجانس البشرة – وتكون البقع السوداء
يصل الفائض من رواسب الميلانين إلي طبقات البشرة العليا.
وتتكون البقع السوداء علي سطح البشرة وتصبح مرئية.

التغير طويل الأمد لعدم تجانس البشرة – البقع السوداء المتكررة
من الممكن الحد من وجود البقع السوداء علي سطح البشرة. ومع ذلك، فإن الخلايا الصباغية المسؤولة عن مظهرها تبقى شديدة النشاط.
الميلانوتوب – داخل البشرة وأهم من ذلك الأدمة و الوصل البشروي الأدمي – يظل غير طبيعي (التهاب البشرة الجزيئي المزمن، والتعديل في المصفوفة الجلدية).
ونتيجة لذلك، تعود البقع السوداء للظهور والتأثير على على نوعية البشرة مرة أخرى.

نصائح عملية

1. Regles d'or_illu 1

يؤكد هذا الاكتشاف أن البقع السوداء لا تتمحور حول الخلايا الصباغية فحسب. كل من الخلايا الصباغية والميلانوتوب يلعبا دورًا رئيسيًا في تشكيل واستمرارية ظهور بقع التصبغ. ولتحقيق الفاعلية المثلي، يجب ان يكون لديك منتجًا للعناية بإعادة تجانس البشرة بصورة شاملة.

كيف يمكننا تصحيح البقع السوداء حتى خارج البشرة؟

نهج العناية الشاملة؟

المعالجة باستخدام الصدمة بواسطة مصل بيمنت كلار المكثف الذي يعيد التجانس ويصحح عيوب البقع السوداء. لا يستفيد هذا المصل فقط من تركيبة البيمنت كلار المضادة للبقع السوداء علي البشرة والذي أثبت كفاءته في معالجة الاضطرابات الصبغية علي الوجه وعلي الكلف، ولكنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من LHA* حيث يعتبر مصححًا مثاليًا لعيوب البقع السوداء بدون احداث أضرار بالبشرة الحساسة. حتى بعد التوقف عن استعمال المصل، فان فاعليته المضادة لعيوب البقع السوداء ** تجعل البشرة مستوية و لامعة.

* من بين منتجات La Roche-Posay الحالية.
يستمر مفعول المستحضر المستخدم للعناية بالبقع السوداء  لمدة تصل الى 3 أسابيع بعد التوقف عن الاستخدام (مدة الاستخدام 12 أسبوعًا) – وقد أجريت دراسة تجميل طبية على 31 شخصًا.

نصائح عملية

1. Regles d'or_illu 1

لا شك أن منطقة العين ذات اللون المتساوي والمتوهجة أمرًا ضروريًا للحصول على بشرة متألقة. يصحح البيمنت كلار الهالة البنية والزرقاء تحت العينين. يستهدف هذا المصحح المتواجد بنسب مركزة في الكفايين، ومزيل الاحتقان ومركب البيمنت الدوائر الزرقاء تحت العينين الناجمة عن تباطؤ دوران الأوعية الدقيقة في منطقة المحيط بالعين، والدوائر البنية تحت العينين الناجمة عن الإنتاج الزائد من الميلانين في منطقة العين.
التركيبة الكريمية اللطيفة الغنية بصبغات عاكسه للضوء تعمل مع أداة الترطيب المعدنية لتلمع وتجدد المنطقة حول العين.

  • Facebook
  • Pin

نوصيك بما يلي

الاطلاع على جميع المقالات